رجوع

مخطط عمل النوع والإدماج الاجتماعي/النشاط

يترجم مخطط عمل دمج بعدي النوع والإدماج الاجتماعي، الذي تمت بلورته وفقا للسياسة والمبادئ التوجيهية لهيئة تحدي الألفية المتعلقة بالنوع، التزام مختلف الأطراف المعنية بتنفيذ الميثاق الثاني بالنهوض ببعدي الإدماج الاجتماعي والنوع خلال جميع مراحل تصميم وتنفيذ الميثاق الثاني.

ويهدف هذا المخطط إلى التأكد من أن الإكراهات الاجتماعية والاقتصادية التي من شأنها التأثير على المشاركة الكاملة للساكنة وعلى استفادتهم من عائدات المشاريع قد تم التخفيف من حدتها، ومن أن فرصا إضافية لضمان المشاركة الشاملة للساكنة قد تم تحديدها.

ويشكل هذا المخطط وثيقة مرجعية بالنسبة لمختلف الهيئات المسؤولة عن تنفيذ الميثاق الثاني (وكالة حساب تحدي الألفية المغرب، ووحدات تدبير المشاريع، والمقاولون، والمستشارون) وشركائهم، - حتى يتمكنوا، بطريقة سلسة وعرضانية، من دمج بعدي النوع والإدماج الاجتماعي، سواء على الصعيدين التنظيمي والمؤسساتي، أو على أصعدة التخطيط والبرمجة والتنسيق والتتبع والتقييم.

ويمكن هذا المخطط، الذي يقوم على ترصيد الدراسات التي أنجزت في إطار إعداد الميثاق الثاني، وعلى مقاربة تشاركية في تطويره، من: ( 1 ) تحديد أهداف مختلف مشاريع وأنشطة الميثاق الثاني فيما يتعلق ببعدي النوع والإدماج الاجتماعي؛ و ( 2 ) تنظيم وتنسيق الإجراءات المبرمجة والمحطات المرتبطة بها، فضلا عن مؤشرات قياس التقدم المحرز في تحقيق الأهداف المتوقعة.

وللإشارة، سيتم استعراض وتنقيح هذا المخطط سنويا، بالتشاور مع كافة الأطراف المعنية.

النشرة الإخبارية

Stay informed - subscribe to our newsletter.
The subscriber's email address.